المدونة

تراك واضح واضح

نعم، تراك واضح للآخرين أنك مسوق بالعمولة عندما تنشر لهم رابط تسويقي أو كود خصم لأحد المتاجر السعودية أو العالمية .. لذلك إلعبها صح ووضح لهم من البداية ما هو التسويق بالعمولة وقل لهم أنك تتعامل الآن مع مواقع التسويق بالعمولة في السعودية وفي العالم مع منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة. 

الوضوح مع القريبين منك مهم جداً في بداية سعيك رحلة الربح من الإنترنت ويجب عليك ألا تخجل من ذلك. ففي الوقت الذي يقضي الكثير ممن حولك أوقاتهم في الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على فائدة مادية أو معنوية، فقد قررت أنت الاستفادة من وقتك في تعلم طرق التسويق بالعمولة ومهاراته. وكذلك اتخذت خطوة عملية بالفعل وتتعامل الآن مع مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والعالم من خلال منصة سعودية عربية للتسويق بالعمولة. وأنت الآن تقرأ هذه التدوينة الخفيفة لتعرف كيف تستفيد من إخبارك الآخرين أنك الآن مسوق بالعمولة، وهذا ما أسعى لتوضيحه لك في الأسطر القادمة. 

دعنا نتفق في البداية أن الشيء الذي يملكه الغني والفقير، والمتعلم وغير المتعلم، والكبير والصغير، ويملكه كل الناس هي الأربعة والعشرين ساعة في كل يوم، ولكن الفرق بين كل هؤلاء الناس هو طريقة استغلالهم لساعات اليوم في البحث عن معلومات، أو كسب مهارات، أو استكشاف طرق لزيادة دخلهم، أو العمل بذكاء واجتهاد لزيادة ثروتهم، أو بناء علاقات عمل وعلاقات اجتماعية تساعدهم في تحقيق أهدافهم، أو حتى يستغلون بعض ساعات اليوم في أخذ وقت مستقطع للراحة والتأمل والتفكير للرجوع بقوة ونشاط. والجميل في برنامج التسويق بالعمولة أنك ستقوم بجميع هذه الأنشطة وتجد المتعة فيها في كل يوم جديد تقضيه في مجال التسويق بالعمولة، وعندما يصبح لديك معرفة ممتازة في المتاجر السعودية ومنتجاتها ستكون مرجعاً مهماً لمن هم حولك فيما يتعلق بالشراء عبر الإنترنت .. يعني باختصار ستكون الخبير عندهم لأنك كنت واضح معهم منذ البداية وأتقنت التعامل مع مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والعالم. 

ماذا يجب عليك أن تعمل؟

في بداية تعاملك مع مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والعالم يجب عليك التعلم ممن سبقك في هذا المجال لتبدأ بطريقة صحيحة تقودك إلى التميز لتصبح مسوق بالعمولة محترف، وقد قمنا في منصة لينك عربي بتحليل سلوك المسوقين الذين بدأوا التسويق بالعمولة من الصفر مع منصة لينك عربي، وسأعرض لك هنا أهم الصفات التي تميزوا بها وأهم الخطوات التي مشوا عليها: 

1- أول صفة لاحظناها في المسوقين المبتدئين أنهم صبروا ثم صبروا ثم صبروا ولم يستعجلوا ثمرة عملهم ولم يملوا من التعلم والمحاولات المستمرة. أغلب المسوقين المبتدئين في منصة لينك عربي استطاعوا تحقيق شيئاً من أرباح التسويق بالعمولة والوصول إلى أول مئتين ريال بعد شهرين من تسجيلهم في المنصة والعمل المستمر في تطوير مهاراتهم في طرق التسويق بالعمولة وتطبيق هذه المهارات بشكل مستمر. 

2- أعجبني استمرارك في القراءة والانتقال إلى هذه النقطة، وهذا يعني أن همتك عالية وأنك  مستعد أن تصبر وتطور نفسك ولن تستعجل الثمرة والحصول على أرباح التسويق بالعمولة. بقي أن تضيف لهذه الهمة العالية تخصيص وقت يومي للتسويق بالعمولة. وأقترح عليك تخصيص ساعة واحدة فقط في كل يوم في البداية. وخلال هذه الساعة أحتاج منك مشاهدة مقاطع الفيديو المنشورة في قناة لينك عربي في اليوتيوب (اضغط هنا لفتح القناة) لمعرفة طرق التسويق بالعمولة ، وكذلك أحتاج منك خلال هذه الساعة أن تستكشف ثلاثة متاجر وتتعرف عليها وعلى منتجاتها، بحيث يكون اثنين من هذه المتاجر من المتاجر المتميزة والمنشورة في تبويب المتاجر المتميزة في تطبيق جوال لينك عربي (اضغط هنا لتحميل التطبيق)، ويكون المتجر الثالث من المتاجر الجديدة المنشورة في تبويب المتاجر الجديدة في تطبيق الجوال أيضاً. 

3- استكشاف متاجر و مواقع التسويق بالعمولة المتاحة لك من خلال منصة لينك عربي يعتبر من أهم الأعمال التي يقوم بها المسوقون المتميزون. فماذا نعني باستكشاف المتاجر؟ المقصود هنا أن تقوم بقراءة الوصف المكتوب في حملة المتجر وتعرف مجال عمل وتخصص المتجر، ثم تعرف الدول التي يشحن منتجاته لها، ثم تطلع على التصاميم الدعائية إن كانت موجودة في وصف الحملة وتحاول جمع أفكار من هذه التصاميم لتساعدك في تحديد الأشخاص المناسبين الذين يمكنك تسويق منتجات المتجر لهم. ثم تقرأ التنبيهات حول الطرق الممنوعة للتسويق للمتجر وتلتزم بها، إن كان هناك تنبيهات بهذا الخصوص. بعد ذلك اضغط رابط استعراض المتجر وانتقل إلى المتجر لمواصلة الاستكشاف. 

4- إذا فتحت المتجر افحص البنرات الدعائية المنشورة في المتجر، واطلع على منتجاته، وعلى أقسام وتصنيفات المتجر، وكذلك على قائمة المنتجات الأكثر مبيعاً، وهذه القائمة مهمة جداً لأنها ستساعدك على التركيز وتسويق المنتجات الناجحة في المتجر مما سيزيد فرصة تحقيقك لعمليات بيع ناجحة. أثناء تواجدك في المتجر اقرأ سياسة شحن وتوصيل الطلبات وتأكد إن كان المتجر يقدم خدمات توصيل وشحن خاصة لبعض مدن السعودية، مثل التوصيل في نفس اليوم داخل مدينة الرياض، أو توفر خدمة الدفع عند الاستلام بشكل مجاني داخل مدينة جدة، وهكذا. معرفتك بأقسام ومنتجات المتجر وخدماته الخاصة في الشحن والتوصيل ستساعدك كثيراً في صياغة عبارات متوافقة مع احتياجات الأشخاص الذين ستسوق لهم منتجات المتجر وستساعدك في إقناعهم للشراء من المتجر. 

5- أثناء تواجدك في المتجر يجب أن تقرأ تعليقات العملاء السابقين سواءً على المتجر بشكل عام أو على المنتجات الأكثر مبيعاً، وحاول أن تتصور القصص والتجارب الإيجابية التي مر بها هؤلاء العملاء بعد تعاملهم مع هذا المتجر. هذه القصص ستساعدك في تحديد شخصيات الأشخاص الذين تعرفهم والمشابهين للعملاء السابقين للمتجر ثم تقوم بتسويق منتجات المتجر لهم وتسرد لهم تجارب العملاء السابقين لهذا المتجر. 

6- كذلك لا تنس فحص حسابات التواصل الاجتماعي للمتجر في تويتر وإنستاجرام وفيسبوك وغيرها. حاول هنا أن تركز على الأسئلة التي يوجهها الجمهور في شبكات التواصل الاجتماعي إلى حسابات المتجر وما هي الردود عليها. إن فهمك واستيعابك لهذه الأسئلة والأجوبة سيساعدك في تحديد الاحتياجات التي تلبيها منتجات المتجر للعملاء وبالتالي يمكنك البحث في من حولك عن أشخاص لديهم نفس الاحتياجات ثم تسوق لهم منتجات المتجر. وبذلك تزيد من فرصة تحقيقك لعمليات بيع ناجحة. 

7- بعد مشاهدة مقاطع الفيديو في قناتنا في اليوتيوب، واستكشاف ثلاثة متاجر في اليوم كما شرحت لك في الخطوات السابقة، حاول أن تجرب استخدام الأدوات المتوفرة لك في منصة لينك عربي وفي تطبيق جوال لينك عربي، وتجرب طريقة نسخ الرابط التسويقي ونشره والضغط عليه، ثم انتظر لمدة خمس دقائق لتظهر لك بيانات هذه الضغطة في تقرير الضغطات (الزيارات) في قسم التقارير في منصة لينك عربي (اضغط هنا لفتح التقرير في حسابك في منصة لينك عربي). وهناك العديد من الأدوات التي ستتعلمها والعديد من التقارير التي ستكتشفها خلال فحصك للمنصة وتطبيق الجوال بشكل يومي. 

8- الآن من المفترض أن لديك معرفة مقبولة عن بعض المتاجر و مواقع التسويق بالعمولة وعن منتجاتها وعن مزاياها ومن هم الشريحة التي يمكن أن تستهدفهم وتسوق لهم منتجات هذه المتاجر، وكذلك جربت طريقة نسخ ونشر رابطك التسويقي، وطريقة حصولك على تصاميم دعائية للمتاجر لتنشرها مع رابطك التسويقي، بقي عليك الآن أن تحدد من هم الأشخاص الذين تعرفهم وتتوقع أنهم قد يستفيدون من منتجات هذه المتاجر ثم تقوم بالتواصل معهم وتخبرهم بأنك دخلت في مجال التسويق بالعمولة للمتاجر السعودية والعالمية وأنك وجدت منتجات مناسبة لهم وتنشر لهم رابطك التسويقي مع كتابة وصف بسيط عن المنتج الذي تسوق له وكيف سيستفيد منه الشخص الذي تتواصل معه. 

9- استمر في تكرار الخطوات السابقة بشكل يومي وراقب أداءك وحاول الاستفادة من الخطوات الناجحة التي قمت بها والخطوات غير الناجحة لتحسن أداءك في كل مرة. كما أن وضوحك مع من حولك سيجعلهم يتفاعلون معك وقد يفيدونك بملاحظات ثمينة تساعدك في تطوير مهاراتك في طرق التسويق بالعمولة. 

هذه التدوينة كان المفترض منها أن تكون مختصرة، ولكن النقاش معك جميل لذلك طالت قليلاً وأرجو أنها احتوت على نصائح مفيدة لمن يريد الدخول في مجال التسويق بالعمولة من الصفر ، وأشكرك إن وصلت إلى هذا السطر، وأعدك بتدوينات ومقالات أخرى نناقش فيها جوانب أخرى في مجال التسويق بالعمولة والتعامل مع أفضل المواقع العربية للتسويق بالعمولة ويسعدني سماع رأيك من خلال المساحة المخصصة للتعليقات وكذلك اكتب لنا وللمسوقين الآخرين الطرق التي قمت بتجربتها والنتائج التي توصلت لها. 

أخيراً .. "تراك واضح .. واضح" هي عبارة انتشرت مؤخراً في وسائل التواصل الاجتماعي، وأحببت أن استخدمها هنا بطريقة إيجابية وأربطها بفكرة هذه التدوينة وبأهمية حرصك على الوضوح مع من حولك لتتمكن من استثمار وقتك وزيادة دخلك من خلال أرباح مواقع التسويق بالعمولة في السعودية والعالم، ولتتذكر الهدف من هذه التدوينة كلما سمعت تلك العبارة. 

فكن واضحاً، وفالك التوفيق.. 

التعليقات

2021-12-11 01:23:27

مقال جميل وتطرق لعدة مواضيع مهمة بالتسويق بالعمولة.

2021-12-11 17:18:42

كلام جميل وأسلوبك إيجابي شكرا لك.

2021-12-11 22:10:39

مدونه جميله واستفدت منها كثيرر يعطيكم العافيه.

2021-12-13 08:40:01
Dev Labs

مادة مرتبة ومفيدة، مشكورين.

2021-12-14 06:46:43
عبدالكريم

استخدامك لترند تراك واضح هذا من الأساليب اللي استخدمها في التسويق. شكرا على المقال.

2022-01-11 19:01:26
عليا العيسى

مقالة جميلة تشجعك على مواصلة الطموح و التشجيع بتطوير الذات و الانتقالية في حياتك بدون خجل والاستفادة من الاداة التي بين يديك في تحسين وقتك و دخلك و المغامرة في دخول المجال بذكاء و قوة ..

2022-01-11 19:27:53
ليلى علي النجعي

مقاله رائعه ومتنوعه محتويه على اسلوب جذب واسلوب اقناع ويستفاد منها لتحسين معرفتك عن التسويق بالعموله.

2022-01-11 19:31:05
منجيه مفرح جابر الحقوي

كلام جميل وفيه تحفيز كبير جدا وفيه تطوير من نفسك بشكل حلو وممميز.

2022-01-11 19:52:16
امنه هزازي

الحلو انو الوحد يستفيد من البرنامج ويسند نفسه ويخلي غيره يستفيد مثل ماهو استفاد وفي اشياء جميله وروعة عشان الوحد يستفيد ويطور من نفسه وغيره.

2022-01-11 19:52:17
امنه هزازي

الحلو انو الوحد يستفيد من البرنامج ويسند نفسه ويخلي غيره يستفيد مثل ماهو استفاد وفي اشياء جميله وروعة عشان الوحد يستفيد ويطور من نفسه وغيره.

2022-01-11 21:29:18
نوره خالد العرفه

عجبني مقال كثيرا فيه تحفيز تطوير في عمل ‏و تعامل مع ‏ ‏آخرين في كسب مهارات، أو استكشاف طرق لزيادة دخلهم، أو العمل بذكاء واجتهاد لزيادة ثروتهم، أو بناء علاقات عمل وعلاقات اجتماعية تساعدهم في تحقيق أهدافهم❤️.

2022-01-11 21:29:18
نوره خالد العرفه

عجبني مقال كثيرا فيه تحفيز تطوير في عمل ‏و تعامل مع ‏ ‏آخرين في كسب مهارات، أو استكشاف طرق لزيادة دخلهم، أو العمل بذكاء واجتهاد لزيادة ثروتهم، أو بناء علاقات عمل وعلاقات اجتماعية تساعدهم في تحقيق أهدافهم❤️.

2022-01-16 18:47:48
Hanouf alsubaie

مقال جميل ومحفز للبدء بالعمل وتخصيص وقت بسيط من اليوم للحصول على فائده.

2022-01-18 01:38:43
لمى عبدالله ال حارث

المدونات جميلة حلو ترند ترك واضح كل معلومات فيه مهم لي التسويق لزم يكون انا ك مسويق اهتم في تسويق المنتج بشكل جميل واضح.

2022-01-18 16:44:01
نورة العمري

فعلاً الوضوح جميل في كل شيء مقال محفز ومُلهم لطرق التسويق بالعمولة شكرا لك.

2022-01-26 23:07:58
مريم

بالفعل من المهم الاستمرار و تجربة اكثر من وسيلة حتى نصل للهدف.

2022-02-09 10:27:24
Afnan

مقاله جدا مفيده و احتوت على نصائح هامه لمن حاب انه يبدا في مجال التسويق بالعمولة من الصفر.

2022-05-13 22:18:05
haitham al hadhrami

بالصراحة مدونة مفيدة .كانت معي بعض العشوائية في عملية التسويق. لكن بعد قراءتي هذه المدونة تغيرت استراتيجية عملي.

2022-05-31 21:39:42
amal

كلام جميل يعطي طاقة إيجابية ودفعه للأمام شكرا لكم.

2022-08-20 04:21:50
الأمل

جميل جداً ومحفز جزاك الله خيرا ونسأل الله التوفيق.

2022-09-23 14:02:56
Osama Hajjar

شكراً لك على هذا الموضوع المفيد لقد ترك أثراً إيجابياً في نفسي والهب الحماس في قلبي هيا لننطلق معا نحو مستقبل افضل.

2022-10-06 23:18:50
جمال شلغين

لكم فائق الود والاحترام وكل المحبة والتقدير على ما تقدمونه من نصائح ومعلومات قيمة ومفيدة وفقنا الله وأياكم وجعلنا من المثمرين والمميزين.

2022-12-30 22:17:07
rafie bazine

مقالة متمييزة ممكن تنشرون لنا أكثر عن الأدوات والاستراتيجيات التي نستخدمها من أجل الوصول أكثر على مواقع التواصل الاجتماعي وكيف نقنع العميل بشراء المنتج وممكن تساعدونا بترشيح قنوات يوتيوب لنستفيد منها في المجال.

2023-07-19 00:50:33
عبدالعزيز

اشكرك من أعماق قلبي على هذهي تعليمات ونصائح جزك الله خير اخي الكريم.

أضف تعليقا