المدونة

قياس أداء الحملات التسويقية

أكتب هذه التدوينة في الأسبوع الأخير من العام 2021 م والذي يكثر فيه الكلام والرسائل المتداولة عن ماذا عملت خلال العام المنصرم وما هي خطتك للعام الجديد. هذان السؤالان مهمان للشخص الحريص على التعلم مما فات وتحسين أداء ما هو قادم ويهدف للنمو المستمر في أعماله وخبراته ومعارفه. والمتعاملون من التجار أو المسوقين في مجال التجارة الإلكترونية بشكل عام ومجال التسويق بالعمولة بشكل خاص حريٌ بهم الحرص على قياس أداء الحملات التسويقية التي قاموا بها وكذلك قياس أداء الأدوات والوسائل التي استخدموها خلال العام للتسويق لمتاجرهم أو مواقعهم الخاصة أو مواقع التسويق بالعمولة السعودية والعالمية. 

الجميل في هذا الموضوع أن هناك أدوات إلكترونية عديدة توفر للتاجر والمسوق مؤشرات أداء يستطيع قياس أداء الحملات التسويقية من خلالها وكذلك توفر له مقارنات تحدد مستوى المتجر ما بين بقية مواقع التسويق بالعمولة السعودية والعالمية ، وكذلك تحدد للمسوق مستوى أدائه ما بين بقية العاملين في مجال التسويق بالعمولة. وسوف أناقش معك في عدة تدوينات مؤشرات أداء المتاجر و مواقع التسويق بالعمولة المتوفرة في منصة لينك عربي. وسأخصص هذه التدوينة للتعريف وعرض مؤشرات أداء الحملات المتوفرة في منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة، ثم سأوضح كيف يمكنك الوصول إليها في حال لم تتمكن من ذلك حتى الآن. وفي التدوينات القادمة، بإذن الله، سأناقش معك كل مؤشر على حدة وسأوضح للتاجر وللمسوق كيف يمكنهم الاستفادة منها في معرفة مستوى أدائهم خلال عام 2021 م، وكيف يمكنهم الاستفادة منها في وضع خطوات عملية لتحسين أدائهم في عام 2022 م. 

ما هو مصدر مؤشرات أداء حملات مواقع التسويق بالعمولة في منصة لينك عربي؟ 

خلال اليوم الواحد تحدث زيارات ومبيعات ناتجة عن أنشطة المسوقين بالعمولة في منصة لينك عربي والتي يقوم نظام المنصة برصدها بطريقة آلية وعرضها بشكل منفصل في حسابات التجار وحسابات المسوقين، حيث يرى التاجر بشكل مفصل الزيارات والمبيعات المتعلقة بحملة متجره والناتجة عن المسوقين في منصة لينك عربي، كما يرى المسوق بشكل مفصل الزيارات والمبيعات الناتجة من أنشطته في نشر روابطه التسويقية وأكواد الخصم المتوفرة. وعند تجميع هذه العمليات الناتجة من كل المسوقين والمتعلقة بكل الحملات تنتج لنا مؤشرات أداء الحملات التسويقية لمواقع التسويق بالعمولة السعودية والعالمية المتوفرة في منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة.

ما هي مؤشرات أداء الحملات التسويقية في مواقع التسويق بالعمولة في منصة لينك عربي؟ 

توجد حالياً في منصة لينك عربي للتسويق بالعمولة المؤشرات التالية لقياس أداء المسوقين وقياس أداء الحملات التسويقية للمواقع والمتاجر المتوفرة في المنصة: 
1- آخر خمس عمليات في حملة المتجر: وهي قائمة تعرض وقت وقيمة وعمولة آخر خمس عمليات بيع حققها المسوقون للمتجر من خلال روابطهم التسويقية من منصة لينك عربي.

2- مؤشر سرعة السداد: وهو معيار من خمسة نجوم يعكس مدى سرعة سداد إدارة المتجر لعمولات المسوقين، حيث تحصل حملة المتجر على خمسة نجوم من خمسة في حال كانت إدارة المتجر تسدد عمولات الشهر الماضي في الشهر الذي يليه، وتنقص النجوم كلما تأخر سداد العمولات.

3- مؤشر نسبة التحول: وهو مؤشر نسبة مئوية يوضح عدد عمليات البيع التي تمت في المتجر من كل مئة زيارة للمتجر من خلال الروابط التسويقية للمسوقين في منصة لينك عربي. 

4- مؤشر متوسط العمولة: وهو مؤشر بالريال السعودي يساوي معدل جميع العمولات خلال الشهر الناتجة من عمليات البيع التي حققها المسوقون في منصة لينك عربي للمتجر. 

5- مؤشر نسبة الطلبات المقبولة: وهو مؤشر نسبة مئوية يوضح عدد الطلبات والمبيعات التي اكتملت وقامت إدارة المتجر بقبولها وأصبحت إدارة المتجر ملزمة بدفع عمولاتها لمنصة لينك عربي لتقوم المنصة بدورها برصد هذه العمولات في حسابات المسوقين بعد دخول العمولات في الحساب البنكي للمنصة. 

هذه هي تعاريف مؤشرات أداء حملات المتاجر الإلكترونية المتاحة حالياً في منصة لينك عربي والتي تشمل مواقع التسويق بالعمولة السعودية والعالمية، ويمكن للعديد من التجار والمسوقين الرجوع لها من الآن ومقارنة أدائهم وأداء متاجرهم من خلالها. ومع ذلك، سأناقش معك في تدوينات قادمة كل مؤشر على حدة وكيف يمكننا تحليله والنظر بعمق في دلالاته لتستفيد منه في تحسين أداء الحملات التسويقية خلال العام القادم 2022 م. 

كيف يمكن استعراض مؤشرات أداء المتاجر الإلكترونية ومواقع التسويق بالعمولة السعودية والعالمية في منصة لينك عربي؟ 

أخيراً وقبل أن أختم هذه التدوينة أريد تنبيهك بأنه يمكنك الوصول لمؤشرات الأداء هذه من خلال تطبيق جوال لينك عربي للمسوقين، والذي يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي وستحتاج أن يكون لديك حساب مسوق في منصة لينك عربي. فإن كان لديك حساب تاجر في منصة لينك عربي فستحتاج لأن تنشيء حساب مسوق بعنوان بريد إلكتروني آخر غير العنوان المستخدم في حساب التاجر، ثم يمكنك استخدام حساب المسوق للدخول لتطبيق الجوال. لإنشاء حساب مسوق في منصة لينك عربي اضغط هنا ، ولتحميل تطبيق الجوال اضغط هنا .

آمل أن أكون قد قدمت لك شيئاً مفيداً من خلال هذه التدوينة، ولا شك أن تعليقك في منطقة التعليقات الخاصة بهذه التدوينة ستثري الموضوع لأتمكن من التفاعل معك وتقديم ما يهمك في التدوينات القادمة، مع تحياتي وتقديري. 

وإلى لقاء قريب بإذن الله

التعليقات

2022-01-01 14:50:21
خالد

مؤشر آخر خمس عمليات بيع مهم جدا بالنسبة لي لانه يبين لي المتاجر الي تحقق مبيعات بشكل يومي من المتاجر الي ماتحقق مبيعات أو المتاجر الضعيفة من ناحية المبيعات وانصح اي مسوق من التأكد من هذا المؤشر قبل التسويق لأي متجر.

2022-01-02 08:57:23
lsalh alsalh

اشكر لكم توعية المسوقين وهذا امر جميل......................الله يبارك في مالك وعملك وبالله التوفيق.

2022-01-04 01:44:15
عائشه علي

السلام عليكم انا مسوقه في منصه لينك عربي والحمدالله جاني تفاعل وكسبت من لينك عربي .. نصيحه للا مبتدأ ضروري تصبرون وهو رزق وجهد .. الله يرزق الجميع احسن منصه لينك عربي استخدمتها وكل شي واضحه ومفهوم فيها ...

2022-01-04 03:35:53
مشاري سامي الدوسري

مدونه ممتازه جدا واتمنى التواصل للاستفاده اكثر.

2022-01-05 19:39:15
لمى ال حارث

المدونه جميله على رغم انها كانت طويله الا كل معلوماتها مفيده و كانت بدايه لي في منصة لينك حلوه عرفت اشياء كثير سهله علي كمسوقه انا لا اعرف في تسويق المنتج بس اعرف اصمم فيديوهات وماكنت اعرف انو فيه ميزه اعلانات للمتاجر الي ضايفينها تعلمت اليوم اشياء جديده وحلوه وان شاءالله راح يكون تسويقي جميل وافضل من البدايه...

2022-01-05 20:26:37
امنه هزازي

بصراحة منصة لنيك اول مره اعرفه والامانه عندي احساس انو راح استفيد اكثر وراح تكون في تطورات باذن لله اكثر انا تاجره و يارب استفيد اكثر واكثر و افيد غيري من منصة لنيك عشان يستفيدون من تسويقهم.

2022-01-08 16:45:43
ليلى علي النجعي

صراحة منصه لينك عربي اول مره تمر علي وراح تصير من اجمل الاشياء الي تحصل لي لاني تعلمت منها التسويق والتسويق بالعمولة وباذن الله راح استفيد منها وافيد غيري وخاصه اهل المشاريع لانها راح تطور من مشاريعهم ويزيد ربحهم باذن الله ♥️.

2022-01-08 22:40:05
عليا عيسى

مدونة ممتازة جدا تعلمت من خلالها كيفية التسويق وان شاء الله بداية جميله و الله يرزق الجميع.

2022-01-09 16:59:44
Afnan

قياس أداء الحملات التسويقية موضوع مهم لكل من لديه تجاره الكترونيه وللمسوقين كذلك شكر لكم ع الطرح الرائع والمفيد.

2022-01-11 10:38:33
نوره العرفه

صراحه استفدت من منصه لينك عربي اشياء كثيرا ان شاء الله تكون بدايه حلوه علي وقدر افيد غيري 💛.

2022-01-11 10:42:47
ساره علي

اشكركم على جهودكم الرائعة والفائدة المبسطة اللي فادتني وكثير غيري .. مدونة رائعة وشامله الله يجزاكم خير ❤️👍🏻.

2022-01-11 17:02:24
ريم علي

‏شكرا لكم من منصة لينك عربي ‏على جهودكم الرائعة الاستفادة للجميع وجزاكم الله خيرا.

2022-01-11 17:28:28
علوه الاسمري

جيده واستفدت معلومه كنت اجهلها.

2022-01-18 17:15:03
نورة العمري

مقال جدا رائع وفعلا منصة لينك عربي مميزة وبصراحة اهم مؤشرين بالنسبة لي مؤشر سرعة السداد ومؤشر اخر خمس عمليات ويارب سنة ٢٠٢٢م سنة خير وبركة عالجميع.

2022-01-18 17:15:04
نورة العمري

مقال جدا رائع وفعلا منصة لينك عربي مميزة وبصراحة اهم مؤشرين بالنسبة لي مؤشر سرعة السداد ومؤشر اخر خمس عمليات ويارب سنة ٢٠٢٢م سنة خير وبركة عالجميع.

2023-02-18 19:33:57
ABBAS OBAID

الحمدلله رب العالمين سوق لمنتج واحد وكسبت اكثر من 100مبيعة وانا جديد على المجال ارجوا من الحميع الاجنهاد والبحث عن منتج ببيع وعمل اعلانات ممولة.

2023-04-05 06:20:52
Rachid

شكرااا.

2023-08-01 18:57:59
abdulqader al-ahmed

بارك الله في جهودكم معلومات المدونة واضحة و مفيدة لحد كبير للمسوق المبتدأ يحتاج الكثير منها ومن تجارب المتمرسين السابقين له نسأل الله أن يجعل كل جهد تبذله في ميزان حسناتك . شكرا لتوعيتنا.

2023-08-01 18:57:59
abdulqader al-ahmed

بارك الله في جهودكم معلومات المدونة واضحة و مفيدة لحد كبير للمسوق المبتدأ يحتاج الكثير منها ومن تجارب المتمرسين السابقين له نسأل الله أن يجعل كل جهد تبذله في ميزان حسناتك . شكرا لتوعيتنا.

2024-03-18 03:45:59
البسول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوال فقط هل الضغطات اللي بلوحة تحكم المسوق تنحسب لها عموله..؟.

أضف تعليقا